
بعد أيام من وفاتها، من المقرر أن تنتقل رعاية كلاب ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية، إلى كل من دوق ودوقة يورك أندرو وسارة.
ويقيم الزوجان، اللذان انفصلا في عام 1996، في منزل “رويال لودج” في ويندسور، ونقلت شبكة “CNN” عن مصادر مقربة، بأن الدوقة كانت تشترك مع الملكة في اهتمامها بالمشي وركوب الخيل
وعقب انفصال الأمير أندرو عن سارة، واصلت الأخيرة صداقتها مع الملكة عن طريق تجوال الكلاب في ويندسور.
ونوهت تقارير بأن الملكة كانت تمتلك 4 كلاب، اثنان منهما من فصيلة “بيمبروك ويلش كورجي”، والبقية من فصيلتي “مويك” و”ساندي”.
كما تركت الملكة الراحلة وراءها كلاب من فصيلة “دورجي”، وأخرى من نوع “كوكر سبانيل”.
واعتادت إليزابيث الثانية في حياتها على التقاط صور بانتظام رفقة كلب من سلالة “دورجي”، إلى حد أن البعض كان يرى أن الملكة وراء ظهور هذه الفصيلة، التي وُلدت نتيجة تزاوج فصيلة كورجي مع كلب ألماني تملكه شقيقتها الأميرة مارجريت.