
اكدت مصادر متطابقة أن حزب لاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا علق عضوية القيادية باللجنة الشبابية للحزب فاطمة سيدي محمد الفيل لمدة شهرين بتهمة “عدم الانضباط الحزبي”.
ووفقا لنص قرار تعليق العضوية، فإن القرار جاء “بعد الاستماع للمعنية وإنذارها، وبعد التأكد من إصرارها على الخروج عن الانضباط الحزبي، والنصوص المنظمة للحزب وبعد رفع الموضوع لقيادة الحزب”.
واعتبرت بنت الفيل في تدوينة على حسابها على “فيسبوك” القرار “باطل شكلا ومضمونا”، مضيفة أنها “منتخبة ومن اتخذ الإجراء جاء بالتعيين، وهو ما يتنافى مع القانون”.
وكانت بنت الفيل قد انتقدت مؤخرا الطريقة التي يدار بها الحزب، مضيفة أنها “تشبه كثيرا إدارة هياكل تهذيب الجماهير سنة 1983، أو الحزب الجمهوري بوجه جديد فقير يابس”.