
قالت مصادر اعلامية إن حركة العبور بين ضفتي نهر السنغال، في مدينة روصو، توقفت اليوم الاثنين بسبب احتجاج أصحاب الزوارق على أوضاعهم الصعبة الناتجة عن ظروف جائحة «كورونا».
واضاف المصدر ان السلطات السنغالية طلبت من نظيرتها الموريتانية توقيف حركة العبَّارةحتى انتهاء احتجاج أصحاب الزوارق.
ورخصت السلطات السنغالية لاحتجاج أصحاب الزوارق، وجميعهم من السنغاليين، أغلبهم من سكان مدينة روصو السنغالية.
ونظم المحتجون مسيرة بزوارقهم عبر النهر، ورددوا شعارات تطالب بفتح الحدود بين موريتانيا والسنغال والسماح لهم بالعودة إلى العمل.
وقال المحتجون إنه منذ أكثر من عام وهم عاطلون عن العمل، بسبب قرار إغلاق الحدود، واقتصار الحركة المحدودة على ما تقوم به «العبَّارة».