
أعلنت وزارة التربية إلغاء امتحان 64 مترشحًا خلال اليوم الثاني من امتحانات شهادة ختم الدروس الإعدادية، بعد ضبطهم متلبسين بحيازة هواتف محمولة داخل قاعات الامتحان، في مخالفة للوائح المنظمة للمسابقة.
وأوضحت الوزارة، في إيجاز صادر مساء أمس، أن المترشحين المعنيين ثبت تورطهم في الغش أو محاولة الغش، وينتمون إلى ولايات الحوض الغربي، وكوركول، والترارزة، وكيدي ماغه، وإنشيري، إضافة إلى ولاية نواكشوط الغربية.
وكانت الوزارة قد اتخذت الإجراء نفسه خلال اليوم الأول من الامتحانات، حيث منحت علامة صفر لـ28 مترشحًا بعد ضبط هواتف بحوزتهم داخل قاعات الامتحان، في إطار تطبيق الإجراءات الرامية إلى ضمان نزاهة الامتحانات.