
أجرى رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تناول سبل تعزيز علاقات التعاون بين موريتانيا وتركيا، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وذكرت الرئاسة التركية، في بيان، أن الرئيس أردوغان أكد خلال الاتصال أهمية تطوير الشراكة الثنائية بين البلدين عبر اتخاذ خطوات عملية في مجالات حيوية، تشمل التجارة والزراعة والصيد البحري والأمن والصناعات الدفاعية.
وأشار البيان إلى أن الرئيس التركي شدد كذلك على ضرورة مواصلة التنسيق والعمل المشترك خلال المرحلة المقبلة، بما يسهم في تعزيز التضامن بين موريتانيا وتركيا وتوحيد المواقف في مختلف المحافل والمنصات الدولية.