
دشن وزير المالية، كوديورو موسى انكنور، اليوم الاثنين بمقر الوزارة في نواكشوط، خلية للتكوين في مجال المالية العامة، بهدف تعزيز قدرات الموارد البشرية ومواكبة الإصلاحات التي يشهدها القطاع.
وأوضح الوزير، خلال حفل التدشين، أن إنشاء هذه الخلية يندرج في إطار تنفيذ برنامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية، وترسيخ مبادئ الحكامة الرشيدة والشفافية، مؤكداً أن التكوين المستمر أصبح ضرورة استراتيجية لضمان فعالية السياسات العمومية وتحسين تسيير الموارد.
وستتولى الخلية تصميم وتنفيذ برامج تكوينية متخصصة لفائدة الأطر والوكلاء العموميين، تشمل مجالات إعداد وتنفيذ ميزانية البرامج، والمحاسبة العمومية، والرقابة والتدقيق، والصفقات العمومية، وإدارة الاستثمار، والجباية والجمارك، والتحول الرقمي.