موريتانيا تشارك في أعمال مؤتمر المنظمة الدولية للحماية المدنية في الرياض

شارك المندوب العام للأمن المدني وتسيير الأزمات، اللواء أبو المعالي الهادي سيدي ولد أعمر، اليوم الثلاثاء في الرياض بالمملكة العربية السعودية فى أعمال مؤتمر المنظمة الدولية للحماية المدنية المنعقد بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني السعودي.

ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجال أنظمة الطوارئ وتسيير المخاطر والكوارث بين الدول الأعضاء في المنظمة من أجل دعم قدرات مديريات الحماية المدنية في هذه الدول.

وتضمن البرنامج تقديم عرض حول التجربة السعودية في مجال تسيير الحشود خلال مواسم الحج والعمرة، من قبل الدفاع المدني والأمن العام و وزارة الصحة، كما تم تقديم نماذج من جهود الدفاع المدني من طرف كلٍّ من: فلسطين ومصر وروسيا وأذربيجان وقيرغيزستان.
و قدمت المنظمة الدولية للحماية المدنية عرضا حول الاستراتيجية الإقليمية للمنظمة والتحديات التي تواجهها في مجال التعاون بين الدول الأعضاء.

وعلى هامش المؤتمر، أجرى اللواء المندوب العام مقابلة مع الوكالة السعودية للأنباء، بطلبٍ من المديرية العامة للدفاع المدني السعودى، حول المؤتمر ومذكرة التفاهم، ثمَّن من خلالها مبادرة الدعوة للمؤتمر و نوه بالنموذج السعودى في مجال تسيير الحشود و نبه إلى أهمية مذكرة التفاهم، التي هي فى اللمسات الأخيرة قبل توقيعها.

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: