مصاريف الرحلة تمنع “نتنياهو” من جنازة “مانديلا” و”عزيز” يتوجه إلى جوهانسبرغ

قرر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو التخلي عن مشاركته في مراسم جنازة نلسون مانديلا بسبب مصاريف الرحلة الى جنوب افريقيا، حسب ما ذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية.. وذلك بعدما كان قد ابلغ السلطات الجنوب إفريقية بحضوره.

وألغى نتنياهو تحركه بسبب “مصاريف الرحلة” التي تصل الى 1,45 مليون يورو من أجل سفره ونقل طاقمه الامني، حسب ما ذكرته الاذاعة العامة وصحيفة هآرتس.. إذ تبلغ قيمة استئجار طائرة من شركة العال الاسرائيلية 600 ألف يورو وتكاليف نقل المعدات والطاقم الامني على متن طائرة تابعة لسلاح الجو تتطلب 666 ألف يورو، بالاضافة إلى مصاريف اخرى.

وتعرض نتانياهو مؤخرا لانتقادات لاذعة من وسائل الاعلام التي كشفت عن دفعه حوالي 700 ألف يورو لتمويل صيانة ثلاثة منازل تابعة له العام الماضي.. وكشفت وسائل الاعلام ايضا عن فاتورة مياه بقيمة 17 الف يورو للفيلا التي يقطنها والمجهزة ببركة سباحة في شمال البلاد.

وكان “أخبارالوطن” قد نقل عن مصادر خاصة قولها إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز سيشارك في مراسيم تشييع مانديلا وسط الانتقادات اللاذعة التي توجه لشخصه بفعل تحركاته وزياراته الخارجية الكثيرة والتي عادة ما تكون بلا مردودية.

.

أترك تعليق

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: