وزير الثقافة :تضافرت جهود سبعةَ عشرَ قِطاعًا وِزاريًا في إِطارِ المُكوِنةِ التنموية لهذا المهرجان

قال وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان أحمد سيد أحمد ج إن سبعةَ عشرَ قِطاعًا وِزاريًا تضافرت جهودها في إِطارِ المُكوِنةِ التنمويةِ لهذه النسخة من مهرجان مدائن التراث

و شَمِلت هذه المُكونةُ وفق الوزير فَكَّ العُزلةِ عن المدينةِ وتَأهيلَ طُرُقاتِها وممراتِها الداخلية، وتوسيعَ شبكةِ المياهِ والكهرباءِ وحَفرَ الآبارِ وتَجهيزَها، وتعزيزَ شبكةِ الاتصالِ، فضلاً عن ترميمِ العديدِ منَ المُنشآتِ العُموميةِ، والتدخلاتِ الهامةِ في مجالاتِ الشؤونِ الإسلامية والشؤون الاجتماعية والزراعة والصحة والبيطرة.

صاحب الفخامة،

واكد وزير الثقافة في خطاب اليوم ان قطاع جند طاقاته من خُبَراءِ وموظفينَ وعُمالٍ كُلَّ طاقاتِهَا من أجلِ أن تكونَ النُّسخةُ الحاليةُ من “مِهرجانِ مدائن التراث” مميزةً ولافتةً في شكلِهَا وفي مضمونِهَا، فَحَرَصَت على استثمارِ كُلِّ الوسائِلِ والطاقاتِ المتاحةِ تحضيرًا وتنظيمًا. وقد شَمِلَت هذهِ النُسخَةُ من المِهرجانِ -شأنُهَا شأنُ سابِقاتِهَا- سِلسِلَةً من الأماسِي الثقافيةِ والأدبيةِ والمديحيةِ (شعريةً وغنائيةً) بكُلِّ لغاتِنا الوطَنيةِ؛ يُنعِشُها عددٌ مِنَ الأُدباءِ والشُعراءِ والفنانينَ والمداحينَ.. إضافةً إلى عُروضٍ مَسرحيةٍ فنيةٍ جادة.. مع حُزمةٍ منَ الفعالياتِ الثقافيةِ والترفيهيةِ، نَأمَلُ أن تُحَقِّـقَ لِضُيوفِ المِهرجان والمُشاركينَ فيهِ كُلَّ ما يصْبونَ إليهِ مِنَ الإفادةِ والإمتاع.

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: