ولد سيدي محمد: رابطتنا ستشكل لبنة جديدة في بناء العلاقات الموريتانية المغربية

نظمت الرابطة الموريتانية لخريجي الجامعات و المعاهد و المدارس المغربية مساء امس السبت بفندق أتلانتيك في نواكشوط مؤتمرها التأسيسي وسط حضور رسمي وجماهيري كبير.
وقد أكد مستشار وزير الداخلية الدكتور أباتنه محفوظ خطري خلال كلمة له بالمناسبة أن هذه الرابطة ستشكل إضافة نوعية في الساحة الثقافية و الاجتماعية، مهنئا كل المنضوين تحتها و دعاهم إلى العمل بجد و مثابرة من أجل تحقيق الأهداف المرسومة في النظام الأساسي للرابطة و الذي من خلاله حصلت على الترخيص.
أما العمدة المساعد لبلدية تفرغ زينه فقد طالب أعضاء الرابطة بدعم الجهود الرامية إلى الرفع من المستوى الثقافي و التنموي في البلد، مؤكدًا أن هذا الكم الكبير الذي حضر حفل التأسيس و الذي يضم كفاءات كبيرة في الادارة الموريتانية دليل على تميز هذه الرابطة الوليدة.
بدوره نوه رئيس الرابطة الموريتانية لخريجي الجامعات و المعاهد و المدارس المغربية أ. عبد الرحمن ولد سيدي محمد معبرا عن شكر الرابطة و عرفانها بالجميل لكل من أسهم من من قر يب أو من بعيد في تكوين هذه الكوكبة التي تحتل اليوم مراتب عليا و متنوعة في الدولة الموريتانية، مقدمًا تحية شكر و تقدير للجامعات و المعاهد و المدارس المغربية التي إحتضنت و مازالت تحتضن الطلاب الموريتانيين في مختلف التخصصات، و إلى الوكالة المغربية للتعاون الدولي التي تقدم منحا لكل طالب موريتاني تم تسجيله بالمؤسسات الجامعية المغربية.
و أكد ولد سيدي محمد أن تأسيس هذه الرابطة التي تضم غالبية خريجي الجامعات و المعاهد و المدارس المغربية، جاء ثمرة نقاش إستمر فترة طويلة بين هؤلاء الخريجين، و لم يكن قرار التأسيس قرارا فرديا و لا منبثقا عن المكتب التنفيذي التحضيري أبدا، بل كان ذلك إيمانا من الجميع بأن أي عمل جمعوي كهذا يجب أن ينال موافقة الجميع و هو ما حرص عليه المكتب التنفيذي من خلال فتح النقاش حول أهداف الرابطة ونظامها الداخلي و الأساسي، كما و قدم رئيس الرابطة شكره للسلطات الإدارية التي حرصت على أن ترخص لهذا الإطار الثقافي الجامع، مضيفا أن الرابطة الوليدة ستعمل على إستمرار التواصل مع منتسبيها و ستتابعهم في ميادين العلم و العمل داخل البلاد و خارجها، لمشاركتهم تجاربهم العلمية و العملية و قصص نجاحهم لتكون حافزاً لهم لتحقيق النجاح، و تنظيم مجموعة فعاليات و أنشطة متنوعة (علمية، إجتماعية، تطوعية، ثقافية، فنية و رياضية..).
الأمين العام لرابطة العلماء الموريتانيين الأفارقة للتنمية الدكتور الشيخ ولد الزين عبر عن ارتياحه لتأسيس هذه الرابطة معلنا تزكيته للقائمين عليها متمنيًا لهم التوفيق والنجاح.
وقدم النائب الثاني لرئيس الرابطة عبد الرحمن أحمد طالب عرضا حول العلاقات الثقافية التي تربط موريتانيا والمغرب تناول العرض مختلف الجوانب الثقافية التي تربط البلدين الجارين الشقيقين

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: