موريتانيا تستعرض العوائق التي تعترض تطور التنمية الاقتصادية فيها خلال مؤتمر نيس

شارك وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية أوسمان مامودو كان امس الأربعاء في مدينة نيس الفرنسية كضيف شرف في أشغال النسخة الثانية من المنتدى رفيع المستوى الذي تنظمه شبكة شوازيل العالمية للاستثمار والدراسات الاستراتيجية.

وقال الوزير إن موريتانيا عرفت تحولا ديمقراطيا نموذجيا سنة 2019 من خلال التشاور وتكريس الشفافية، تمخض عن مجموعة من الإصلاحات والإجراءات الهادفة لتعميق المسار الديمقراطي وترسيخ التماسك الاجتماعي وتثبيت أسس التنمية المستديمة والشاملة، مضيفا أنها توصلت في ال 20 نوفمبر الجاري لإجماع غير مسبوق تضمن إصلاحا تربويا طموحا.

وأضاف أن بلادنا ستحتضن خلال الأسابيع القادمة اجتماعا لتدارس الأسئلة الكبرى لمستقبل حياة الموريتانيين ومناقشتها في أجواء من الجدية بهدف ترسيم الديمقراطية وترقية ثقافة التسامح والمواطنة.

واستعرض الموقع الاستراتيجي المتميز لبلادنا الذي يجعلها مركز تبادل بين العالم العربي وإفريقيا وأوروبا والأمريكيتين، مبرزا أنها كانت ولا تزال موطنا للإشعاع الحضاري والتلاقح الثقافي وكرم الضيافة تجسيدا لدورها الريادي ورسالتها الإنسانية.

وتناول بالتفصيل مختلف العوائق التي تعترض تطور التنمية الاقتصادية في موريتانيا، كإشكال المديونية وغيره من التحديات التي تعمل بلادنا على التغلب عليها، مؤكدا أنها حققت في هذا الصدد العديد من الإنجازات وهذا، يقول معاليه، “ما يمكننا بكل ثقة اليوم في شوازيل من التعبير عن جاهزية بلادنا وترحيبها بكافة المستثمرين الحاضرين هنا اليوم”.

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: