سيرة رجل رسم طريقه بنفسه :إدريس باه المدير العام لشركة NOLOC

سيرة رجل رسم طريقه بنفسه :إدريس باه المدير العام لشركة NOLOC
السيد إدريس باه هو مواطن موريتاني مولود سنة 1972 في أودي أشرك ، ببلدية ملزم-تيشطت، بمقاطعة مونغل حيث أجرى دراساته الابتدائية قبل الالتحاق بالصف السادس في بلدة تكان. وهو ينحدر من عائلة من منمي المواشي حيث أراد والده حصره في أعمال تربية الحيوان، لكن إدريس كان مرتبطًا بالدراسات وحظي بدعم من والدته، مقتنعًا بأهمية اختياره.
كانت حياة إدريس معقدة وكان الرجل يعرف منذ بداية حياته المهنية أن التعليم الجيد المريحة التي يوجد فيها حالا. وكانت مسيرته المهنية غير نمطية ومليئة بالصعوبات التي لم يتوقف عن التغلب عليها أبدًا ، متحديًا أكثر المواقف تعقيدًا في موريتانيا وخارجها.
بعد الحصول على البكالوريا ومستوى عامين من التعليم الجامعي، انضم إدريس إلى الملاحة البحرية في نواذيبو حيث عمل بحارًا قبل الشروع في مغامرة الهجرة إلى أوروبا ، وبالتحديد في لشبونة في البرتغال وإسبانيا حيث نزل في بيئة معادية له تمامًا وأرغمته على ممارسة أعمال يدوية مكثفة ومتعبة.
كانت بداية مهنة تميز حياة إدريس الذي فهم بسرعة معنى ونطاق المعرفة، خاصة بالنسبة لشخص لم يهتم منذ البداية بالبحث عن مكاسب مالية سهلة. كان طموحه الوحيد والحقيقي هو مواجهة التحدي المتمثل في التدريب، وهو تحد نجح فيه، بعد عدة وظائف محفوفة بالمخاطر، دون نسيان هدفه الذي كان واضحا له.
عند وصوله إلى لشبونة أعجب إدريس بالمباني العملاقة التي بنيت و الطرق الرئيسية ، والتقاطعات المتوهجة ، والآثار ، والمترو ، وباختصار مشاريع البنية التحتية التي لا علاقة لها بواقع بلاده. من هناك جاءت نقرة لتوجيه تدريبه في مجال البناء. لقد أتيحت له الفرصة لعرض مهاراته من خلال مشاريع المعارض واسعة النطاق وأصبح مثالًا دائمًا ومختصًا في هذا المجال المعقد الذي أتقنه بفضل معرفته ودرايته قبل الذهاب إلى إسبانيا ، حيث كان التأهيل أحد الأصول الرئيسية. بعد أن استفاد من تدريب قوي ، أنشأ شركة IDI’S CONSTRACCCIONES Y ESTRUCTURAS SL التي أثبتت نفسها في مساحة البناء الضيقة للغاية.
في عام 2001 ، وجدت شركة ادريس باه نفسها في مدريد وشاركت في توسيع المطار ثم في ALICANTE لبناء العديد من البنى التحتية ، بما في ذلك إعادة تأهيل CONCATEDRAL SAN NOCOLAS ALICANTE والمباني والآثار وبناء الطرق السريعة والمساكن الاجتماعية .
بعد تقديم خدمات جيدة ومخلصة في أوروبا ، بعد 20 عامًا ، عاد إدريس باه إلى وطنه ، وأنشأ شركة البناء الخاصة به NOLOC التي يشغل منصب مديرها العام بالإضافة إلى شركة فرعية للتمثيل المرموق لـ NEUCE ، المؤهلة في الرسم. محاطًا بموظفين مؤهلين ، أطلق إدريس باه نفسه في السوق كمستشار ، ومدراء تنفيذيين إداريين مركزيين مدربين ، وطرح مناقصات وفاز بمشاريع واسعة النطاق ، أولاً في مقر الجيش حيث أكمل النظام الهيدروليكي ، ثم إعادة تأهيل فندق الخيمة في الثامن الأرضية تحول المكاتب إلى غرف فندقية من حيث التصميم ، وديكور فندق AZALAI المتعلق بما يسمى عادة الأعمال الثانية ، وتوسيع Monotel Dar El Barka قبل الانخراط في مشاريع تجريبية أخرى لمنظمة العمل الدولية لكثافة العمالة العالية وعلى مستوى ALEG.
جهز شركة BTC بالمواصفات ، بناء منازل على شكل قبب، مشروع بيئي حيث يتأسف لقلة الدعم لهذا المشروع .
من الخبرة إلى التجربة ، قادته ديناميكيته وسمعته في قطاع البناء إلى ما وراء حدودنا ، لا سيما في المنطقة الفرعية ، في السنغال ، في Diamniadio حيث برع وأصبح الشركة الأولى في الترتيب بترتيب التميز.
يأسف إدريس باه. يدعو شباب بلاده إلى الاهتمام بالدراسات والتدريب ، الضمان الوحيد لنجاحهم.

الرجل هو مدير تنفيذي ملتزم في خدمة بلده، عامل لا يكل، يسعى إلى الكمال ويدلك أكتاف الأفضل في العالم بفضل تدريبه القوي وخبراته المتنوعة في البناء والتشييد. يمكن للسيد BA ، بصفته متخصصًا في البناء ، أن يقدم خدماته التدريبية للوكلاء مع المراقبة المنتظمة وفقًا لإجراءات التطبيق القياسية المعمول بها مع مرافقة وتحسين بيئة الوكلاء العاجلين للإتقان التقني في مجال البناء.

مامادو عثمان تل

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: