بعد تسريب فضيحة منجم اتمايه وزير النفط يزور تازيازات يومين ..صور حصرية +تقرير .

بعد تسريب فضيحة  فرضية منح   ترخيص اتماية لشركة كيروس تازيزات  من طرف  وزير النفط الحالي  بتسهيل من نواب نافذين  متحكمين في مقاولات الشركة منذ 11سنة.

اصدر الرئيس ولد غزواني تعليمات عليا بعدم منح كيروس منجم التماية على حساب خزينة الدولة محذرا الوزير من الرضوخ لوساطة نواب نافذين من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ينسبون أنفسهم لرجال الاعمال.

 

جواب سؤال موفد أخبار الوطن الموجه للرئيس السابق ولد عبد العزيز في آخر مؤتمر صحفي له عن حقيقة  مصادرة  منجم اتماية أو  دفع عشرات المليارات بعد انتهاء فترة استغلاله وبيع المنجم لشركة كيروس  و كشفه لصماصرة  اقنعت  كيروس بتوقيف قضية منجم  اتماية حتى  مغادرته للسلطة إشارة منه إلى فرضية منحه بطريقة غير قانونية من الوزير الحالي.

هذا الجواب كان وراء تعليمات ولد غزواني لوزير النفط الحالي حيث علق منح المنجم وأخبر النواب صماصرة تازيزات ان التعليمات عليا .

 

وزير النفط الحالي الجديد  على وزارة تعاني من الكثير من اتفاقيات المعادن  المتراكمة المشبوهة   المتواجد  الآن   في مصنع شركة تازيازت  في ولاية إنشيري  العابثة بالبشر والأرض  وكل القوانين  والأعراف   أمام خيارات صعبة اما تطبيق القانون والحفاظ على  ثروات البلد  أو مواجهة مافيا رجال الأعمال المحميين من طرف الحصانة البرلمانية  هنا سيكون بحاجة إلى حماية تامة من طرف رئيس الدولة الحالي فخامة الرئيس غزواني.

وخاصة ان المافيا ستستغل المنابر الإعلامية المأجورة  ضده وبعض أبواق منابر البرلمان كما وقع مع سلفه وزير النفط السابق ولد عبد الفتاح.

وكان ولد محمد.صالح قد انتقد الاتفاق الموقع بين الحكومة الموريتانية وشركة كينروس الكندية القاضي باستغلال شركة تازيازت موريتانيا المحدودة لمنجم تازيازت للذهب في الشمال الموريتاني نافيا اتهامات وجهها الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز إلى الحكومة الحالية بأنها منحت «منجم تامايا» لشركة تازيازت.

وتحدث الوزير عن اتفاقية شركة كينروس تازيازت، قائلا إن «الاتفاق أبرم عام 2010، وكل ما فيه من الأشياء الإيجابية والسلبية تعود للنظام السابق»، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية «ورثت» الاتفاق المذكور.

وزار الوزير صباح اليوم المصنع الذي نشب فيه حريق مؤخرا ومصنع الذهب وتصفية المياه و ورش الصيانة ومستشفى الشركة وفرق الحماية المدنية وقاعات البحث …
وينتظر ان يعقد مساء اليوم اجتماعاا بممثلي العمال

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: