الحكومة الموريتانية تقر إنشاء صندوق وطني للتشغيل للتخفيف من بطالة الشباب

قال وزير التشغيل والتكوين المهني، طالب ولد سيد أحمد، في تعليقه على مشروع المرسوم، الذي صادق عليه مجلس الوزارء خلال اجتماعه امس والقاضي بإنشاء صندوق وطني للتشغيل وتحديد طرق تسييره، إن هذا الصندوق سيقلص حجم البطالة في البلاد من خلال التدريب والتكوين، وتمويل المشاريع، كما سيوفر فرص عمل للكثير من الشباب بمختلف مستوياتهم، مشيرا إلى أن فرص العمل متوفرة لكن ما ينقص هو المهارات وهو ما يسعى الصندوق إلى توفيره.

وبين أن مهمة هذا الصندوق تتمثل في تمويل أنشطة وبرامج ريادة الأعمال، خاصة ما يتعلق منها بتحسين قابلية التشغيل، إضافة إلى برامج وأنشطة التدريب والدعم والإدماج ، وبرامج تطوير المقاولات وتقييم البرامج الممولة من الصندوق.

وأضاف أن تسيير هذا الصندوق تقرر منحه للصندوق الوطني للإيداع والتنمية، عن طريق اتفاقية مع قطاعه ووزارة المالية، أما تمويله فستضطلع به القطاعات الوزارية ذات الصلة بالتشغيل.

وقال الوزير إن الصندوق سيعتمد رؤية واضحة لكل ما يتعلق بموضوع التشغيل، وسيمكن من جمع كل التمويلات المتعلقة بالتشغيل في بوتقة واحدة، كما سيعمل على مساعدة الشباب بمختلف مستوياتهم في مجال التدريب بالتعاون مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أن قطاعه، رغم الظرف الاستثنائي، سيصدر قريبا تقريرا يبين فيه ما تحقق من إنجازات، مع العمل على تسوية المشاكل التي يعاني منها القطاع منذ مدة

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: