نواكشوط :توقيع اتفاقية تفويض ربوبية العمل بين منسقية(مدن) وعمد البلديات المستفيدة من تدخلات المشروع.

تم امس بنواكشوط توقيع اتفاقية تفويض ربوبية العمل بين منسقية مشروع دعم اللامركزية وتنمية المدن المتوسطة المنتجة(مدن) وعمد البلديات المستفيدة من تدخلات المشروع.
ويهدف المشروع الممول بشكل مشترك بين الحكومة الموريتانية والبنك الدولي بمبلغ 71 مليون دولار والذي سيتم تنفيذه في الفترة ما بين 2020 و2025 ، إلى تحسين ولوج السكان في محيط الولايات المستفيدة من تدخلات المشروع والخدمات الحضرية بما في ذلك الكهرباء والبنى التحتية والخدمات وبناء قدرات الموظفين والمسؤولين المنتخبين في المؤسسات المحلية لتمكين البلديات والمجالس الجهوية من القيام بدورها بشكل فعال كمنعشين للتنمية المحلية.
ووقع الاتفاقية من جانب المشروع منسق مشروع دعم اللامركزية وتنمية المدن المتوسطة المنتجة(مدن) بوسيف سيد أحمد بوسيف وعمد البلديات المستفيدة وهي روصو، سيلبابي، كيفه، لعيون، النعمة، باسكنو وعدل بكرو بالإضافة إلى مخيم أمبره.
وأكد الأمين العام للوزارة بالمناسبة أن المشروع دخل حيز التنفيذ في فترة صعبة بفعل تداعيات جائحة كوفيد 19 لكن الإرادة الجادة لخلية تنسيق المشروع وبدعم مباشر من وزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية تمكنت من تحقيق حصيلة إيجابية بالنسبة للمكونة الأولى.
وأضاف أن المكونة الأولى مكنت من إعداد محفظتين من المشاريع تتكون أولاهما من 23 مشروعا استثماريا أوليا بغلاف مالي يقارب 5ر1 مليار أوقية جديدة أي حوالي 40 مليون دولار أمريكي فيما تتكون المحفظة الثانية من 36 مشروعا سريعة التنفيذ بغلاف مالي يقارب 133 مليون أوقية جديدة أي ما يعادل7ر3 مليون دولار أمريكي وفق مقاربة تشاركية مع البلديات المستفيدة ومساعدتها على إعداد وتصميم مخططاتها التنموية وانتقاء مشاريعها على أساس معايير موضوعية.
وقال إنه وفي إطار المكونة الثانية من هذا المشروع والتي تتعلق بدعم اللامركزية وتعزيز قدرات المجموعات المحلية تم إنجاز العديد من أشكال الدعم المؤسسي للبلديات والإدارات المركزية المعنية بتنفيذ المشروع.

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: