نتائج اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بتحسين مناخ الأعمال وتشجيع الاستثمار

قررت اللجنة الوزارية المكلفة بتحسين مناخ الأعمال وتشجيع الاستثمار المنعقد امس برئاسة الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود تشكيل لجنة فنية مسؤولة عن تحديد واقتراح تدابير ملموسة، سهلة وسريعة التنفيذ، من أجل تحسين تصنيف موريتانيا بشكل معتبر في مجال ممارسة الأعمال.

وكان الهدف من الاجتماع مناقشة مضمون مشروع خارطة طريق في مجال ممارسة الأعمال 2021-2023 ، تنفيذا لمكونة برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولدالشيخ الغزواني المتعلقة بتحسين مناخ الأعمال في بلادنا.

وبهذه المناسبة، ذكر الوزير الاول بضرورة أن تعمل الحكومة على التحسين المضطرد لمناخ الأعمال بالنظر لما لذلك من إسهام في جذب الاستثمارات وخلق الثروات والوظائف لصالح مواطنينا.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض مشروع خارطة الطريق في محاورها الاستراتيجية الرئيسية التي تنضوي على حزم الإصلاح المقترحة لتحسين المناخ المذكور. وتتراوح حزم الإصلاح هذه بين تسهيل إنشاء المؤسسات والحصول على تصاريح البناء، والتوصيل بالكهرباء، ودفع الرسوم، ونقل الملكية، وتحديث ورقمنة الإجراءات إلى آخر القائمة

وفي نهاية الاجتماع، حث الوزير الأول الوزراء، كل فيما يخصه، على متابعة تنفيذ خارطة الطريق شخصياً وتكثيف المشاورات حول جوانبها المشتركة بين القطاعات.كما ذكرهم

بضرورة تذليل كل العقبات والعمل على خلق أمثل بيئة لجعل بلادنا وجهة مفضلة للمستثمرين.

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: