مدير معادن موريتانيا يرأس أول اجتماع للجهاز الإداري المكلف بالصحة والسلامة أثناء العمل

ترأس المدير العام السيد بـــا عثمان، أول اجتماع للجهاز الإداري المكلف بتسيير وتنفيذ خطة العمل المتعلقة باستراتيجية “الصحة والسلامة أثناء العمل”، وهو الجهاز الذي أنشأته الإدارة العامة مؤخرا، ضمن رؤيتها الاستراتيجية الخاصة بتطبيق محكم للخطة المذكورة.

وتحدث المدير العام عن “ضرورة القيام بعمل مستمر ومتواصل يشمل تنظيم الحملات التحسيسية والتوعوية التي تحث المستغلين الأهليين على ضرورة التقيد بإجراءات السلامة”.

وقال “يجب علينا في المقام الأول، أن نغير العقليات بتوجيه المستغلين الأهليين إلى هذا الجانب المهم المتعلق بسلامتهم وأمنهم”، مضيفا “أنه لا قيمة لأية ثروة يترتب على استغلالها فقدان الأرواح”.

ويتولى الجهاز تقييم الفعالية التشغيلية للمراقبة والمراقبة اليومية التي تقوم بها فروع الوكالة ومصالحها المركزية، واقتراح التحسينات والتعديلات بناء على نتائج التقييمات الدورية ضمانا لتحسين الأداء العام لخطة العمل، وتأمين فعالية التدابير الأمنية المبرمجة في خطة العمل بشكل دائم، وإجراء عمليات تدقيق منتظمة لضمان تطبيق التدابير الأمنية على المستوى الميداني بشكل صحيح.

ويجتمع الجهاز الإداري المكلف بالصحة والسلامة مرة كل ثلاثة أشهر وكلما استدعت الضرورة ذلك حسبما يقرره الرئيس المدير العام للوكالة.

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: