قائد الأركان العامة للجيوش يتفقد الوحدات على الحدود الجنوبية الشرقية للبلاد

اختتم الفريق المختار بله شعبان قائد الأركان العامة للجيوش اليوم السبت زيارة التفقد والاطلاع، التي زار خلالها الوحدات العسكرية المرابطة على الحدود الجنوبية الشرقية للبلاد، في قطاعي المنطقتين العسكريتين الرابعة والخامسة.
وكان الهدف من الزيارة هو الوقوف على جاهزية الوحدات المقاتلة ومستواها العملياتي، والاطلاع على احتياجاتها اللوجستية، واختبار أسلحة المشاة والمدفعية ومضادات الطيران وراجمات الصواريخ والطائرات المقاتلة.
وكان التفقد فرصة، حث خلالها قائد الأركان العامة للجيوش قادة الوحدات والجنود على اليقظة الدائمة، والاستعداد للتعامل بحزم مع مختلف أنواع التهديدات، التي قد تفرزها حالة عدم الاستقرار التي تعيشها المنطقة.
كما شملت الزيارة تفقد أحوال المواطنين القاطنين في مناطق تحرك هذه الوحدات، وعلى طول الشريط الحدودي، حيث طمأنهم قائد الأركان على إمكانيات الجيش، وقدرته على تأمينهم والدفاع عن الحوزة الترابية للبلاد.
وفي إطار اختبار القدرات القتالية، أشرف الفريق قائد الأركان العامة للجيوش على تمرين تعبوي ناجح، لتجريب تعاون وتنسيق مختلف أنواع الأسلحة أثناء سير المعركة، حيث شاركت أسلحة الطيران والمدفعية والقوات الخاصة في تدمير عدو افتراضي حاول التسلل داخل التراب الوطني لغرض تنفيذ عمل عدواني.
و اشفع التمرين المذكور برماية تجريبية، لاختبار فعالية منظومة راجمات صواريخ 107، التابعة لسلاح المدفعية. ويتميز هذا النوع من الصواريخ بحركيته وكثافته النارية العالية، ووتيرة الرماية السريعة، وهو قادر على تدمير مواقع العدو في الميادين الصعبة.
وفي اليوم الأخير من الزيارة، أشرف الفريق قائد الأركان العامة للجيوش على رماية أخرى لمكونة من مكونات سلاح المدفعية في قطاع المنطقة العسكرية السابعة، حيث تم تنفيذ رماية ناجحة لبطاريات مدفعية ثقيلة نوع هاوتزر عيار 122 مم. ويتكفل هذا السلاح أثناء القتال، بتدمير المواقع الخلفية والأمامية للعدو، بالإضافة إلى تحصيناته ومواقع إرساله.
وقد رافقت قائد الأركان العامة للجيوش خلال مختلف محطات الزيارة قافلة طبية عسكرية، قدمت العلاجات وأجرت المعاينات الطبية ووزعت الأدوية المجانية، لصالح عدد كبير من المواطنين المحتاجين في القرى الحدودية.
وكان برفقة قائد الأركان العامة للجيوش خلال هذه الزيارة وفد من كبار معنويه، ضم على وجه الخصوص كلا من:
الطبيب اللواء عبدالله يعقوب أبو مدين مدير الخدمات الصحية للقوات المسلحة وقوات الأمن والعقيد حينه بوسيف قائد فرقة العمليات والعقيد محمد محمود اجدود مدير العتاد والعقيد الطالب ولد الطالب مدير المعتمدية والعقيد عبدالله بيبه مدير الاتصالات وأنظمة المعلوماتية والعقيد الحسن ولد اندي مدير المدفعية والعقيد محمد الراظي آدي مدير ديوان قائد الأركان، والعقيد سيدي محمد ولد حديد مدير الاتصال والعلاقات العامة.

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: