صندوق أبوظبي للتنمية يساهم في تزويد مدينة كيفة بالماء بمبلغ 30 مليون دولار أمريكي

وقع وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد عثمان مامودو كان، صباح اليوم الثلاثاء في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، مع سعادة المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية، السيد محمد سيف السويدي، اتفاقية للمساهمة في تمويل مشروع تزويد مدينة كيفه والمدن المجاورة لها بالماء الصالح للشرب عبر نهر السنغال.

وتبلغ قيمة هذه الاتفاقية، التي تمثل مساهمة صندوق أبوظبي في هذا المشروع الاستراتيجي، 110 ملايين درهم إماراتي، أي ما يعادل (30 مليون دولار أمريكي)، وتصل القيمة الإجمالية للمشروع الممول من قبل مؤسسات مجموعة التنسيق 320 مليون دولار أمريكي.

وبهذه المناسبة، أشاد وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية بمستوى العلاقات الثنائية المتميزة بين موريتانيا ودولة الامارات، وبالدور الريادي الذي يقوم به صندوق أبو ظبي للتنمية في تمويل مشاريع تنموية تدعم تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في موريتانيا

وأوضح معالي الوزير أن مشروع تزويد مدينة كيفه والمدن المجاورة لها بشبكة حديثة انطلاقا من غوري مرورا بسيليبابي وكنكوصة وصولا إلى كيفه سيسهم في توفير مياه صالحة للشرب مستمدة من نهر السنغال، الأمر الذي يضمن الاستقرار السكاني ويقلل من تنقل الأفراد بحثا عن المياه خصوصا في فصل الصيف، كما سيعود بالنفع على الساكنة.

من جانبه، قال سعادة المدير العام للصندوق: “إن هذا المشروع الاستراتيجي يشكل نقطة تحول مهمة ستسهم في تنمية قطاع المياه في موريتانيا، مما سيعمل على تحسين جودة إمدادات المياه الصالحة للشرب واستدامتها لتصل إلى مناطق ومدن رئيسية في البلاد”.

وأضاف أن تمويل المشروع سيدعم الخطط التنموية للحكومة الموريتانية من خلال الارتقاء بمستوى الظروف المعيشية والصحية لسكان المناطق المستهدفة.

وبين أن المشروع سيلبي احتياجات سكان مدينة كيفه والمدن والمناطق المحيطة بها من المياه، مشيرا إلى أن المشروع يشمل توريد وتركيب خط أنابيب يربط بين نهر السنغال ومدينة كيفه بطول 277 كيلومترا.

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: