روصو : صونادير تطلق حملة لإطلاع المزارعين على طريقة تسيير الموارد المائية

انطلقت امس الإثنين بمباني الإدارة العامة لشركة صونادير بروصو حملة التحسيس على مستوى المناطق الفرعية الثلاثة لتدخل المشروع المندمج لتسيير الموارد المائية على مستوى نهر السنغال (PGIRE) الممول من طرف البنك الدولي.

وتهدف هذه الحملة التحسيسية إلى التمكن من شرح العلاقات بين الطقس والمناخ والجوانب المختلفة للزراعة وذلك من أجل مساعدة المزارع على إدارة مزرعته بشكل أفضل (تخطيط العمليات وتحسين قيمة العمالة والمعدات الزراعية).

وأوضح المدير العام لشركة صوناديربا عبدالله ممادو أن الهدف العام من هذه الحملة هو توعية المزارعين في منطقة تدخل المرحلة الثانية من المشروع بشأن استخدام الأصناف المتكيفة مع تغير المناخ وكذلك احترام المسطرة الزراعية لتحسين الإنتاج الزراعي.

وأضاف أن المشروع مكن من زيادة المساحات الصالحة للزراعة بفعل الاستصلاحات الجديدة وكذا تحسين انسيابية مياه الري على مستوى بعض المحاور المائية، مشيرا إلى أن المشروع أنجز ثلاث محطات للأرصاد الجوية الزراعية في ثلاث مناطق زراعية بولايات اترارزة ولبراكنة وكوركل.

كما أن جهود المشروع مكنت كذلك من اختيار أصناف متكيفة من الأرز والقمح ذات مردودية جيدة.

واستفاد المنتجون من تدريبات على الجوانب المتعلقة بزراعة الأرز والخضروات، كما سيستفيد من هذا التحسيس ممثلون عن مناطق تدخل المشروع وسيتم خلال هذه الحملة تقديم عروض مختلفة تتعلق بالتأطير والبحث والإرشاد الزراعي يقدمها خبراء من صونادير والمركز الوطني للبحوث الزراعية والهيئة الوطنية للأرصاد الجوية.

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: