تفاصيل اجتماع مدير معادن موريتانيا بالمكتب التنفيذي لاتحادية المنقبين عن الذهب على مستوي تيرس زمور

قال المدير العام لشركة معادن موريتانيا حمود ولد امحمد إن الشركة تبذل جهودا لضمان استمرارية عمل النقاط الصحية التابعة لها، مشيرا إلى أنها اتخذت جميع الاحتياطات اللازمة كي تتمكن هذه النقاط من توفير الخدمات الصحية والادوية الضرورية للمنقبين
جاء ذالك خلال اجتماع عقده ولد امحمد رفقة طاقمه بالمكتب التنفيذي لاتحادية المنقبين عن الذهب على مستوي ولاية تيرس الزمور امس لنقاش ضمان استمرارية النقاط الصحية التابعة للشركة ومشكلة نقص المياه، إضافة إلى استجلاب الآليات ومن جهة ترخيص اليد العاملة الأجنبية وتعبيد الطريق بين المدينة والمركز، إضافة إلى إشكالية المياه والكهرباء علي مستوي المدينة وترحيل المركز.

وأضاف ولد امحمد أن الشركة تكفلت بتوفير مقرات هذه النقاط والأدوية وسيارات الإسعاف فضلا عن التشجيع المادي اللازم للممرضين العاملين بها، “إلا ان عدم استعداد ممرضي وزارة الصحة للاستمرار في العمل في تلك المناطق النائية عرقل عمل هذه النقاط الصحية” .

وأشار ولد امحمد إلى أنه “تمت مراسلة بين وزير المعادن ووزير الدفاع بخصوص ترخيص منطقة 12 وأنه يتابع شخصيا الموضوع وسيطلعهم على مستجدات الموضوع.

كما تقرر في الاجتماع توفير خمسة صهاريج طيلة الفترة القادمة بداية من فاتح شهر يوليو القادم وتوزيع الماء مجانا على ساكنة ازويرات، إضافة إلى عزم معادن موريتانيا توجيه رسالة إلى وزير المعادن قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة مع وزارة المياه ووضع النقطة المائية بكليب اندور تحت تصرف شركة معادن موريتانيا.

وأشعر المدير العام مكتب النقابة بوصول بعض الآليات الخاصة بالشركة كما سمح لهم باستجلاب بعض الآليات الضرورية لتسهيل عمل المنقبين، خاصة في ظل الظروف المناخية الصعبة وتشجيعا للانتاج على أن يتم تحديد تفاصيل الترخيص سواءً من حيث المساحة ونسبة الاستغلال من المنطقة المكتشفة.

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: