باركيول: التآزر تشرع في بناء ثلاث مراكز صحية و26 حفرا للمياه

اشرف المندوب العام للتآزر السيد حمود ولد امحمد صباح اليوم السبت على وضع حجر الأساس لثلاث نقاط صحية في قرى تجار، اكدم بللة، وتويشط أدباي.
وبالتزامن سلمت التآزر 20 دراجة نارية لصالح بلديات المقاطعة إضافة لثلاث صهاريج لتوفير الماء في البلديات التي تعاني من عدم توفر المياه بشكل حاد.

كما أشرف المندوب العام من قرية بغداد التابعة بلدية بولحراث بمقاطعة باركيول على إطلاق 26 حفرا للمياه في قرى وبلديات المقاطعة.

وفي وقت لاحق وضع المندوب العام حجر أساس لبناء اعداديتين في قريتي الرظيظيع ودغفك التابعيتن لمقاطعة باركيول.
وفيما كانت تتوقف آلية حفر في أطراف قرية بولحراث شاهد السكان المتحمسون تدفق المياه لأول مرة في قريتهم وسط سعادة غامرة.

وقال محمد ولد رمظان – 55 عاما – احد سكان القرية: “هذا يوم تاريخي في حياتنا. لا يمكنني وصف هذه اللحظة وقيمتها بالنسبة للسكان”.
وخاطب المندوب السكان الذين اسنقبلوه بفرح وبحضور السلطات الإدارية والمنتخبين:
“توفير المياه الصالحة للشرب في القرى جزء من مهام التآزر. سنواصل تقديم الخدمات ودعم الطبقات الهشة والأسر محدودة الدخل والمتعففين. بتعليمات من فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني وستصل هذه الخدمات كل جزء من أنحاء الوطن”

وقال عمدة البلدية باب ولد ابيلبل في كلمة بالمناسبة “منذ استقلال موريتانيا 1960. حتى يوم أمس كنا نشرب من الآبار. لقد حقق لنا فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني حلما كان بعيد المنال. نحن نشكر التآزر ونشكر رئيس الجمهورية. سعداء بهذا الإنجاز”. نتمنى أن يستمر هذا البرنامج في السنوات القادمة”.

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: