الحكومة تعلن عن خطة لمساعدة المنمين على تجاوز تداعيات نقص الأمطار

قال وزير التنمية الحيوانية لمرابط ولد بناهي إن الدولة اعتمدت خطة واضحة لتمكين المنمين من تجاوز تداعيات نقص الأمطار الملاحظ هذه السنة في كافة ولايات الوطن.

وأضاف في تعليقه على البيان المتعلق دعم المواشي في البلاد والذي قدمه م أمام مجلس الوزراء مساء امس الأربعاء في نواكشوط، أن البيان جاء لدعم المنمين بسبب نقص الأمطار الملاحظ هذا العام، مع عدم التوازن في المراعي بين مناطق الوطن، حيث أن كل الولايات تعاني بصورة عامة من نقص المراعي.

وقال إن الحكومة حرصت على تقديم هذا الدعم في وقت مبكر لتمكين المنمين من الاستفادة منه، قبل تدهور أوضاع المواشي.

وكشف الوزير عن أن هذه الخطة تقوم على ثلاث مكونات رئيسية: أولها يتعلق بتوفير الأعلاف، إذ تم اعتماد خطة واضحة في هذا الجانب لتوفيرها، بناء على التجارب السابقة، خاصة في عامي 2019 و2020، مؤكدا أن هذه المكونة ستبدأ في الشهر القادم، كما أن الخطة هذه المرة تتميز بتنوع الأعلاف إذ تشمل مثلا القمح والأعلاف الخضراء.

وأضاف أن ثاني مكونات الخطة يتعلق بتوفير المياه في أماكن وجود المنمين من خلال تجهيز بعض الآبار وحفر أخرى، في حين يتعلق المكون الأخير بصحة المواشي، حيث ستتولى الدولة تكاليف توفير الأدوية خلال هذه الفترة، التي ستبدأ من شهر يناير القادم، على أن تنتهي في يوليو من السنة المقبلة.

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: