إذاعة موريتانيا توقع مذكرة تفاهم مع اتحاد الإذاعات العربية

وقعت إذاعة موريتانيا واتحاد الإذاعات العربية امس مذكرة تفاهم بحضور وزير الثقافة القطاع الوصي على الاعلام في موريتانيا بهدف تعزيز التعاون في قضايا البث والتحول الرقمي.

تم ذلك خلال جلسة نقاش مهنية وتقنية، نظمتها إذاعة موريتانيا الليلة البارحة بمبانيها في انواكشوط بالتعاون مع اتحاد الإذاعات العربية، تحت عنوان: “التحول الرقمي آلياته ومنافعه”، وحضرها رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، السيد الحسين ولد مدو، والمدير العام لإذاعة موريتانيا السيد محمد الشيخ ولد سيدي محمد.

ودعا الوزير في كلمة بالمناسبة إلى تجسيد هذا الاتفاق في مشاريع ملموسة، مشددا على ضرورة الاستفادة من تجربة الاتحاد خاصة في المجال الرقمي، وتعميم تلك الاستفادة على الهيئات الإعلامية الوطنية الأخرى.

وشهدت جلسة النقاش عرضا قدمه مدير التطور التكنولوجي باتحاد الإذاعات العربية، السيد باسل زغبي، أكد فيه أن الثورة التكنولوجية أضحت واقعا يفرض نفسه وأن توظيف التحول الرقمي أصبح حاجة وليس اختيارا، إذ أن خدمات الإنترنت والموبايل صارتا جزءا وواقعا من حياة الإنسان.

وخلال الجلسة قدم المسؤولون الفنيون في المؤسسات الإعلامية العمومية لمحة عما وصلت إليه مؤسساتهم في مجال التحول الرقمي، كما قدم بعض الخبراء الإعلاميين مداخلات حول هذا الموضوع وما يطرحه من تحديات وإيجابيات في الساحة الإعلامية.

وعلى هامش الحفل تم تقديم وصلات مديحيه وعرض مسرحي، إلى جانب إلقاءات شعرية فصيحة وشعبية.

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: