بالصور ..الامطار تغرق اسواقا واحياء في انوكشوط وتشرد ازيد من 200 اسرة

غمرت السيول عددا من أحياء مدينة انواكشوط وأغرقت المياه معظم الشوارع الرئيسية وبعض الاسواق فيها وهو ما سبب استياء كبيرا في صفوف المواطنين ، الذين عبروا عن امتعاضهم من تكرار هذه الأحداث سنويا.
وناشد عدد من سكان حي القطاع 1 بماطعة الميناء السلطات العمومية التدخل العاجل لتوفير اماكن لهم بعد ان غمرت الامطار اعرشتهم حيث يقطن بهذا الحي ازيد من 250 اسرة تم ترحيلها من حي الوورف ..

وادى  وزير الداخلية واللامركزية  محمد سالم ولد مرزوك وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي  خديجة الشيخ بوكه ووزير المياه والصرف الصحي   سيد أحمد ولد محمد زيارة لبعض مناطق انواكشوط بغية الوقوف ميدانيا على حجم الأضرار الناجمة عن تلك التساقطات المطرية وعمليات شفط المياه التي باشرت تنفيذها المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات والمكتب الوطني للصرف الصحي منذ الساعات الأولى من هذا الصباح.

وقد شملت الزيارة أسواق السبخة والميناء وتيارت والحي المعروف بحي” ترحيل الورف ” عند الكلم 13 على طريق نواكشوط روصو بمقاطعة الرياض بالإضافة إلى بعض الطرقات داخل العاصمة.

وأكد وزير الداخلية واللامركزية  في ختام الزيارة أن الوزارة وبتعليمات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني قد أخذت عدتها منذ بعض الوقت و وضعت خطة للتدخل الشامل و أعدت الحلول الجاهزة تحسبا لأية أضرار قد تنجر عن التساقطات المطرية لهذا الموسم في عموم التراب الوطني.

وأضاف أنه ولأول مرة في تاريخ البلد يتم التدخل بشكل فوري ودقيق وفي آن واحد في عموم التراب الوطني كلما دعت الضرورة وذلك بفضل يقظة السلطات العمومية وشعورها بحجم المسؤولية التي تقع على عاتقها ، مستعرضا التدخلات التي نفذتها المصالح العمومية في مدينة باسكنو وغيرها من المناطق التي تضررت بفعل الأمطار في هذا الموسم.

ونبه وزير الداخلية واللامركزية إلى أن خطة التدخل على مستوى العاصمة والتي بدأت فور توقف المطر تعطي الأولوية في شقها الأول لشفط المياه عن المؤسسات التعليمية والمستشفيات والمراكز الصحية والأسواق والطرق الرئيسية مع الأخذ في الحسبان إصلاح الأضرار وفك العزلة عن سكان الأحياء التي تحاصرها المياه.

وأضاف أن الشق الثاني من هذه الخطة سيتضمن حلولا نهائية على المدى المتوسط لكل المشاكل المطروحة والقضاء على معاناة المواطنين في كل أنحاء العاصمة.

وخلص الوزير إلى القول إن الحكومة تتابع عن قرب مجريات الأمور في عموم التراب الوطني وتمتلك حلولا جاهزة لكل المشاكل التي قد تنجر عن التساقطات المطرية لهذا الموسم.

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: