وصول مساعدات طبية صينية لمطار ام التونسي الدولي (صورة)

قدمت الحكومة الصينية اليوم لبلادنا خمسة أجهزة للتنفس الاصطناعي مساهمة منها في كسب المعركة ضد فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد ببلادنا.

ويأتي هذا العون الذي أشرف على استلامه مستشار الوزير الأول المكلف بالشؤون الاجتماعية الدكتور با هامباتى، رفقة الأمينة العامة لوزارة الصحة السيدة حليمة با ، لتعزيز جهود اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة انتشار الفيروس في بلادنا ومساعدتها على القيام بعملها على أحسن وجه .

وقال مستشار الوزير الأول إن الهدية تترجم رسالتين أولاهما دعم جمهورية الصين الشعبية لصندوق التضامن وثانيهما الأخوة والصداقة بين الشعبين الموريتاني والصيني.

وأضاف أن هذه الأجهزة سيتم استعمالها في إطار مواجهة الجائحة وما بعدها، مشيرا إلى أن الوضعية الوبائية في البلد تحت السيطرة وذلك بفضل ارتفاع نسبة حالات الشفاء وتراجع عدد الوفيات، معربا عن شكره للحكومة الصينية التى ظلت على مدى العصور سباقة في مد يد العون لموريتانيا.

وبدوره عبر سعادة السفير الصيني المعتمد لدى بلادنا السيد زهانغ جيانغو عن سروره بتسليم هذه الهدية المقدمة من الحكومة الصينية والمتمثلة في خمسة أجهزة للتنفس الاصطناعي المكثف قادمة من جمهورية الصين الشعبية على متن طائرة خاصة لمساعدة موريتانيا في جهودها الرامية إلى القضاء على انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: