وسط حضور نوعي ..بيت الشعر يكرم منسقه الثقافي (صور)

نظم بيت الشعر – نواكشوط مساء امس  الموافق 29 سبتمبر 2020 حفلا تكريميا لمنسقه الثقافي الدكتور الشاعر محمد المحبوبي بمناسبة انتهاء مهامه في البيت؛ نظرا لمتطلبات وظيفته الجديدة مستشارا في سفارة موريتانيا بدولة الإمارات العربية المتحدة.
ووسط حضور نوعي التقى فيه الشعراء والأساتذة الجامعيون والنقاد وجمهور بيت الشعر وأصدقاء الشاعر تعاقب على منبر قاعة النشاطات ببيت الشعر شعراء وأساتذة من بينهم على سبيل المثال لا الحصر: الشاعر جكتا الشيخ سك، والشاعر خالد عبد الودود، والشاعر الأمجد محمد المامي، والشاعرة بلقيس إسماعيل، والشاعر صلاح الدين محمد، والشاعر المصطفى العربي، والشاعر النابغة أحمدُ، والشاعر العربي أمصيدف، والشاعر المختار السالم أحمد سالم، إضافة إلى الأستاذ لمرابط ولد عيسى بابا والدكتور ابوه بلبلاه… وقد أبدوا جميعا امتنانهم لبيت الشعر، وللدور المحوري الذي يؤديه في إثراء الساحة الثقافية في البلد، وعرفانهم بالجميل لسلطان الثقافة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي تأسست بيوت الشعر بمبادرة كريمة منه.
وأشاد كل المتدخلين بالشاعر الدكتور محمد المحبوبي رمز الأخلاق الرفيعة، والعلم الغزير، والشاعرية الفذة، والتفاني في العمل؛ متمنين له مستقبلا مهنيا زاهرا؛ يخدم منه سياسة بلده الخارجية على أحسن وجه.
بدوره تناول محمد المحبوبي الكلام فأثنى على مبادرة بيوت الشعر، وأشاد بتجربته فيها وما أفادته به من خبرات على المستويين الشخصي والمهني؛ شاكرا كل المتدخلين، ومدير بيت الشعر.
وكان ختام النشاط بكلمة للدكتور عبد الله السيد مدير بيت الشعر شكر فيها جهود المنسق الثقافي الدكتور الشاعر محمد المحبوبي، وأثنى على علمه وأخلاقه، ومبادراته الخلاقة؛ مستعرضا مسيرته في بيت الشعر بكثير من العرفان والامتنان؛ متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة.
وانتهى النشاط بتسليم الدكتور عبد الله السيد شهادة تكريم للمنسق الثقافي، تلاها التقاط صور تذكارية.

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: