غير مصنف
موريتانيا: تحضيرات لإطلاق منصة رقمية تتابع انجاز مشاريع البنى التحتية

تحضر السلطات الموريتانية لاطلاق  منصة رقمية لمتابعة إنجاز مشاريع البنى التحتية، بهدف رفع فعالية وكفاءة مشاريع البنية التحتية الوطنية عبر تمكين جميع المتدخلين في تنفيذها من اعتماد نهج جديد لإدارة ومتابعة المشاريع من خلال أفضل الممارسات في المجال.

وأكد وزير التجهيز والنقل  محمد أحمدو أمحيميد في كلمة له بالمناسبة أن القطاع وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني المتعلقة بتطوير ٱليات العمل الحكومي وأتباع مقاربة في تنفيذ المشاريع تنبي على المتابعة المستمرة للمشاريع المنفذة من قبل الحكومة وخاصة مشاريع البنى التحتية عمل على تطوير أداة تقنية متقدمة عبارة عن منصة إلكترونية لمتابعة تنفيذ مشاريع البنى التحتية سبيلا لتسريع وتيرة انجازها وتطبيقا للمساطر التي تتضمن أقصى مستويات الشفافية في تسيير الموارد المالية الموجهة لتنفيذها .

و أضاف أن هذه المنصة ستوفر للقائمين على إدارة مشاريع البنية التحتية قيد الانجاز والبالغة 21 مشروعا لوحة مؤشرات وبيانات حول تنفيذ هذه المشاريع من ناحية الجودة والسلامة والتكلفة والجداول الزمنية لها.

وأشار إلى أن المنصة ستمكن القائمين على تنفيذ هذه المشاريع في الوزارة من المتابعة اللحظية لمدى تقدم الأشغال والتعرف على جميع العوائق التي قد تؤثر على سيرها والعمل على حلها لحظة وقوعها، مما سيوفر الكثير من الوقت والجهد والمال.

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: