مزارعي توجنين:مسنا و أهلنا الضر من قطع الماء

عبرت مجموعة تتحدث باسم مزارعي توجنين (حي لافاش بوحديده) عن قلقهم البالغ إزاء تعرض مزارعهم للمحق بسبب توقيف شركة المياه (snde) للماء عنهم.

وقال المزارعون فى تصريحات للعلم إنهم فوجئوا بقطع المياه عن مزارعهم منذ أسبوعين دون أدنى مبرر من طرف عمال مركز شركة الماء (snde) باصويله، وعندما احتجوا أمام رئيس المركز أبلغهم بأن الأمر غير معني به، وأن عليهم أن يتوجهوا إلى الإدارة التجارية للشركة.

محمد الشيخ ولد معط الل أحد المتحدثين باسم المجموعة أكد أنهم يسددون فواتير الماء بشكل منتظم، وأنه يتحدى من يثبت عكس ذلك، قائلا نحن مجموعة كبيرة من المزارعين تعيل أسرا فقيرة ولا نملك من مصادر الرزق غير هذه المزارع البسيطة، والتى يبس أغلبها كما تشاهدون. وعليه فإننا نطالب الجهات المعنية بالتدخل لتسوية وضعيتنا فى هذا الظرف الحساس، والذى كنا – كباقى الفقراء – نتطلع فيه إلى مساعدات الدولة التى أعلن عنها رئيس الجمهورية فى خطابه الأخير. ولم نكن نتوقع أن يكون نصيبنا من تلك المساعدت هو قطع أرزاقنا فى هذا الظرف.

وعن طبيعة الوضعية الحالية لتعامل شركة الماء (snde) معهم أوضح ولد معط الل أن الشركة تقوم الآن بقطع الماء عنهم ابتداء من الساعة الثامنة صباحا وإلى غاية الساعة التاسعة ليلا، وأن هذا الانقطاع ضار بمصلحتهم وسيؤدى إلى إتلاف مزارعهم بشكل نهائي خصوصا وأن ارتفاع ردجات الحرارة آخذ فى التصاعد نظر لقرب فصل الصيف.

وهذه أسماء المتحدثين باسم المزارعين:

محمد الشيخ ولد معط الل
النقره ولد محمد السالك
الكورى ولد محمود
فاطمه بنت الكورى
غالى ولد ابلال

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0