جديد خلاف ولد بوعماتو مع نظام غزواني وكشف طريقة استفزازه للرئيس السابق عزيز..مثير .

محمدبوعماتو بدأ حياته .. معلم اللغة الفرنسية بفعل فاعل تحول في نظام ولد الطائع إلى اكبر رجل اعمال في موريتانيا .

يعشق السياسة ويمتلك سلاحها القوي المال والكرم

كان من أكبر داعمي الرئيس السابق عزيز  المقرب منه اجتماعيا في حملته الانتخابية الأولى بعد الانقلاب .

أثناء الحملة الانتخابية  سأل الرئيس عزيز  حينها عن مساعدات رجال الأعمال وكان يتولى جمع التبرعات  ولد الرايس مدير ميناء انواكشوط حاليا

قدمت لائحة تبرعات رجال اعمال موريتانبا  للرئيس عزيز الذي كان يدير حملته الرئاسية من فندق اتلنتيك  المملوك لرجل الأعمال ولد بوعماتو  تقول بعض المصادر ان سبب مراجعة التبرعات نقص السيولة اثناء الحملة الرئاسية.

حين وصل إلى اسم ولد بوعماتو اعجب بتبرعه السخي المكتوب بالأرقام. مليار اوقية ..استدعاء الرئيس السابق عزيز مدير الحملة الانتخابية وسأله عن تبرير نفقات مليار بوعماتو

قال مدير الحملة الانتخابية الفندق التي تسكن قدره بوعماتو بمليار غضب الرئيس عزيز وغادر الفندق إلى عمارة منى  واتصل على بوعماتو تقول بعض الروايات ان عزيز قال لولد بوعماتو كلمة فحواها ..انت بنكي  .تبحث عن الربح فقط في اوقات حرجة..انا لاحاجة لي فيك .

بدأ الخلاف هنا بعد انتهاء الحملة ونجاح الرئيس عزيز طلب بوعماتو لقاء الأول رفض

هنا بدأت معارضة  المليونير بوعماتو للرئيس السابق عزيز وتولى وزير المالية ولد اجاي ارسال قذائف الضرائب  لشركات بوعماتو قبل أن يقرر تحويل أمواله خارج موريتانيا إلى المغرب .

ظل بوعماتو  في المنفى يمول السياسين بسخاء  و يوثق التمويلات عن  طريق الوسطاء لتنفيذ أوامره ضد الرئيس عزيز  حيث تم تسريب فكولات وسيط يتحدث معه عن قضايا خطيرة   ومشاركتهم في مسيرات غير مرخصة ومحاولة تحريفها عن مسارها

بعد  مغادرة الرئيس السابق  عزيز السلطة

سمح له بالعودة إلى موريتانبا وطلب لقاء الرئيس غزواني  وتحدث معه عن تمويلاته السخية للمعارضة في آخر حملة الرئاسية   وقال انه يتحكم فيها .

بعد لقاء غزواني بالرئيس بيرام كشف الأول ان بوعماتو  لا يتحكم في الزعيم  الذي يطالب بترخيص حزب الرك ومنظمة إيرا .

وبعد خرجة بيرام الإعلامية غضب محمد ولد بوعماتو وبدأ في إرباك المشهد السياسي عن طريق تمويل مقال يتحدث عن نية اكتفاء الرئيس غزواني بماموربة واحدة .

تسريب اكتفاء الرئيس غزواني بمأمورية واحدة أشعل المواقع ومواقع التواصل الاجتماعية واربك المشهد السياسي.

ولد بوعماتو يعتبر العقل المدبر الإجهاض عملية تغيير الدستور عن طريق مجلس الشيوخ الذي كلف الدولة استفتاء شعبي على تغيير العلم و النشيد والغرفة العليا مجلس الشيوخ.

تتحدث بعض المصادر ان بوعماتو وارء خلاف قيادات التواصل تولى تنفيذ العملية المرشح للرئاسيات سيدي محمد ولد ببكر .

لدينا معلومات عن القضية في المقال المقبل

ترقبونا.

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: