كيديماغه: المجلس الجهوي يعقد دورته العادية الثالثة لسنة 2021

عقد المجلس الجهوي لجهة كيدي ماغه اليوم الجمعة بمدينة سيلبابي دورته العادية الثالثة لسنة 2021 تحت رئاسة رئيسه السيد عيسى كوليبالي، و بحضور والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود.

وخلال الاجتماع أعتمد المجلس محضر الدورة الثانية المنعقدة في ابريل الماضي ؛ وصادق على تنفيذ جملة قرارات تتعلق ببرنامج الاستثمار في ميزانية السنة الحالية، كما صادق المجلس على تقرير قدمه رئيس الجهة حول نشاطات المجلس بين الدورتين الحالية والتي قبلها خلال العام 2021.

وفي كلمة له بالمناسبة عبر الوالي عن الأهمية التي يضطلع بها المجلس الجهوي خدمة للتنمية المحلية وتعزيزا لسياسة اللامركزية التي تعكف الحكومة على تطويرها، كما أشاد بالأدوار الريادية التي تقوم بها الجهة و بالخصوص الجهود التي بذلتها بالتعاون مع السلطات الادارية في مجال التصدي لتأثير و تداعيات كورونا ، داعيا لمضاعفتها مع انتشار الموجة الثالثة لهذا الوباء.

وبدوره استعرض رئيس المجلس الجهوي أهم الخطط والبرامج الاستثمارية التي يعمل المجلس على تنفيذها مواكبة لجهود السلطات العمومية في شتى المجالات.

وأشار إلى أن الأولوية في الوقت الراهن لقطاعي الصحة والتعليم لما يتميزان به من محورية في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

و أكد في هذا الصدد أن المجلس شرع في إعادة تأهيل وتشييد أكثر من عشرين قسما من أقسام الاعداديات والثانويات بالولاية ضمن تنفيذ بنود الاستثمار للسنة المالية الجارية.

وجرت وقائع افتتاح الدورة بحضور الأمين العام للجهة السيد سيدي ولد بياده.

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: