في زمن كورونا: نسبة قليلة من فقراء نواكشوط استفادت من المساعدات الغذائية

أجرت مؤسسة أخبار الوطن إحصائية شاملة لعدد المستفيدين من عمليات الاستفادة من المساعدات الغذائية التي قدمتها الدولة بواسطة المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (التآزر) لصالح سكان العاصمة نواكشوط .

وبحسب هذه الإحصائية فإن عدد المستفدين لم يتجاوز نسبة 6 في المائة من فقراء العاصمة نواكشوط.

وبحسب هذه الإحصائية دائما مئات السكان يشتكون من عدم استفادهم من هذه المساعدات ،كما أن أعداد كبيرة من المواطنين تشتكي من ظلم لجان الإحصاء وتخطيها لهم في عملية الاحصاء و التسجيل.

و بدأت السلطات  في 12 من الشهر الجاري توزيع مساعدات مالية وغذائية على الأسر الأكثر فقرا، والعائلات المتضررة من إجراءات الحجر الصحي لمكافحة انتشار فيروس كورونا، بالتعاون مع جمعيات خيرية ومتطوعين ووحدات من الجيش، سعيا لوقف خرق الإجراءات الوقائية المتبعة.

و من المتوقع أن تستمر حملة توزيع المساعدات على الأسر الفقيرة طيلة فترة الحجر الصحي العام بهدف التخفيف من وطأة جائحة كورنا، وتشمل المساعدات مواد غذائية منها الأرز والسكر والزيت واللبن المجفف، ومواد تنظيف وتعقيم، ومساعدات مالية.

 

يشار إلى أن  الرئيس محمد ولد  الشيخ الغزواني  أعلن في25 مارس المنصرم عن  تخصيص دعم مالي لتوزيعه على 30 ألف أسرة فقيرة في العاصمة نواكشوط، ولمدة ثلاثة أشهر، كما أعلن إلغاء كافة الضرائب والرسوم الجمركية على القمح والزيوت والحليب والخضروات والفواكه طيلة ما تبقى من السنة، لوقف ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية.

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: