صلاح السابع.. أسرع لاعبي كرة القدم في العالم

اعتلى الفرنسي الشاب كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، قائمة أسرع لاعبي كرة القدم في العالم خلال الوقت الراهن، متفوقا على العديد من النجوم على رأسهم المصري محمد صلاح جناح  نادي ليفربول الإنجليزي.

وأعدت صحيفة “لو فيجارو” الفرنسية، قائمة تضم أسرع الاعبين في العالم، واعتلى مبابي الصدارة بسرعة بلغت 36 كم في الساعة، في ظل المرونة الكبيرة التي يتميز بها اللاعب صاحب الـ21 عاما.

وحل الإسباني إينياكي ويليامز لاعب أتلتيك بلباو وصيفا لمبابي في القائمة، بسرعة تقدر بـ35.7 كم/ ساعة، بفارق بسيط للغاية عن الفرنسي المتصدر، بعد المستويات المتميزة التي قدمها صاحب الـ25 عاما هذا الموسم.

وفي المركز الثالث، جاء الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم وهداف أرسنال (35.5 كم/ ساعة)، متفوقا على الألماني كريم بلعربي لاعب باير ليفركوزن الذي بلغت سرعته وفقا للصحيفة 35.27، ثم كايل ووكر مدافع مانشستر سيتي وزميله ليروي ساني في المركزين الخامس والسادس بسرعة بلغت 35.21 و35.04 كم/ساعة لكل منهما على الترتيب.

القائمة شهدت تراجع صلاح في قائمة الأسرع على مستوى العالم، بعد أن كان اللاعب ضمن الـ5 الأوائل بحسب بعض الإحصائيات خلال آخر سنتين، بعد عودته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز وتألقه بشكل لافت مع ليفربول.

ووفقا لصحيفة “لو فيجارو”، قدرت سرعة صلاح بـ35 كم/ساعة وحل في المركز السابع، بالتساوي مع كينجسلي كومان لاعب بايرن ميونيخ الألماني، ومتفوقا بفارق طفيف للغاية على ألفارو أودريوزولا لاعب ريال مدريد المعار البافاري.

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: