دعم حكومي لمئات الاسر المتضررة من السيول بمقاطعة باسكنو

أشرف معالي مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، السيد حسنه ولد بوخريص، أمس السبت بمقاطعة باسكنو على توزيع مساعدات غذائية على 500 أسرة من السكان المتضررين من الأمطار الغزيرة التي شهدتها هذه المدينة مؤخرا.

وأوضح معالي المفوض في كلمة بالمناسبة أن توزيع هذه السلات الغذائية التي تتكون من الأرز والسكر والمعجونات والزيت يدخل ضمن الأهمية الكبرى التي توليها الحكومة لدعم و مآزرة المواطنين.

و أضاف أن هذه المساعدة تأتي دعما للأسر التي تضررت بفعل السيول الناتجة عن الأمطار التي شهدتها هذه المدينة خلال الأسابيع الماضية.

وكان معالي المفوض قد عقد قبل ذلك اجتماعا لتقييم أداء المشروع الممول من طرف المفوضية السامية لحقوق الإنسان لصالح شبكة نساء مقاطعة باسكنو لاستدامة المكاسب، وذلك بعد انتهاء تدخلات هذا المشروع.

و قدم ممثل مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان السيد لوران مييون، خلال اللقاء عرضا حول هذا المشروع الذي قال إنهم استطاعوا من خلاله من إنشاء وتكوين لجان قروية تتكون من 64 إمرأة لتعزيز قدراتهم في مجال إشاعة ثقافة حقوق الإنسان ومحاربة النزاعات وتعزيز التعايش السلمي، مشيرا إلى أن المشروع اعتمد 16 إمرأة منهن بصفة مستمرة لمتابعة هذا العمل الهام.

و أشاد بالجهود التي تبذلها الحكومة الموريتانية في مجال ترقية وحماية حقوق الإنسان.

وتم خلال الحفل توزيع جوائز تقديرية على نساء شبكة مقاطعة باسكنو لاستدامة المكاسب تثمينا لدورهن المميز الذي يقمن به.

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: