الوزير الاول يحذر الناطق باسم الحكومة من تجاهل الاحكام النافذة التي ترد وزارته..

حذر الوزير الأول محمد ولد بلال وزير التعليم العالي والبحث العلمي سيدي ولد سالم من تجاهل الاحكام النافذة والتعامل الإيجابي مع الأحكام القضائية التي ترد قطاعه.

و ورد في رسالة موجهة من مدير ديوان الوزير الأول إلى وزير التعليم العالي، التاكيد على اتباع  المساطر الإجرائية للطعن في الأحكام التي ترونها غير مناسبة لمصلحة مرؤوسيكم ومصالح قطاعكم حتى آخر مراحل التقاضي

وخلص مدير ديوان الوزير الأول في الرسالة إلى القول: «في هذا السياق أحيل إليكم، من أجل التسريع في تسويته، ملفاً يتعلق بحكم قضائي لصالح مجموعة من الموظفين حصلوا على شهادات عليا إثر تكوين مرخص».

في غضون ذلك قالت مجموعة الموظفين المذكورة في رسالة ديوان الوزير الأول، إنها «تثمن تعميم معالي الوزير الأول محمد ولد بلال إلى السادة الوزراء».

وقال الموظفون إن هذا التعميم «تأكيد لمبدأ فصل السلطات وخطوة جادة لرفع الظلم وإحقاق الحق، تنفيذا لتعهدات فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني»، وفق نص إيجاز صحفي تلقت «صحراء ميديا» نسخة منه.

وأضاف الموظفون إنهم حصلوا على شهادات عليا إثر تكوين مرخص، وقبل صدور المرسوم 126/2006 المنظم لسلك التعليم العالي، مشيرين إلى أن «ملفاتهم كانت موضو

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: