الناطق باسم الحكومة يطالب الإعلاميين بالمشاركة في التحسيس ضد فيروس كورونا

دعا وزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة المختار ولد الداهي الإعلاميين إلى تخصيص مساحات هامة من وسائطهم (تلفزيونات، إذاعات، مواقع، جرائد، منصات، صفحات التواصل الاجتماعي، مجموعات سمعية،….) للتحسيس والتعبئة ضد الجائحة.

وقال في مقال نشرته وزارة الثقافة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إن موريتانيا سجلت حالات من متحور “دَلْتَا” وهو متحور سريع الانتشار و يسبب وفيات أكثر من السلالات الأخرى، داعيا إلى استنفار المواطنين و المقيمين من أجل حماية أنفسهم من هذا المتحور سريع الانتشار.

كما دعا إلى “تكثيف بث آراء وتوجيهات صَنَعَةِ الرأي العام من علماء ومنتخَبين ومشاهير الساسة والكتاب ورجال الأعمال ومشاهير جميع الفنون ونجوم كافة الرياضات، سعيا إلى الإقناع السريع لكافة المواطنين والمقيمين بواجب الوقاية من هذا الفيروس وهذه الجائحة عبر الالتزام التام بالاحتياطات الوقائية والإقبال المكثف على مراكز التلقيح”.

وأضاف: “أستنهض همم جميع العائلة الإعلامية العمومي منها والخصوصي من أجل حملة تعبوية وتحسيسية واقية من هذا المتحور الخطير وتعويلي عليهم فى محله ذلك أنه لا وسيلة اليوم بعد الاتكال على حفظ الله عز وجل إلا عبر الاقتناع بالإجراءات الاحتياطية الاحترازية وهو ما تعتبر وسائل الإعلام عموما العمومي منها والخصوصي أجدر من يضطلعُ به على أنجع وجه وأكمله”.

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: