العمال الرسميون المفصولون من «الشركة الوطنية للماء» رسالة طلب نجدة وإنصاف إلى رئيس الجمهورية السيد: محمد ولد الشيخ الغـزواني

العمال الرسميون المفصولون من «الشركة الوطنية للماء»

رسالة طلب نجدة وإنصاف إلى رئيس الجمهورية

السيد: محمد ولد الشيخ الغـزواني

بسم الله الرحمن الرحيم        والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

 

وبعد فنحن مجموعة من العمال الرسميين المفصولين تعسفيا من الشركة الوطنية للماء نتيجة قرار جائر وعشوائي رحنا ضحيته نحن وعائلاتنا التي نعيلها بما تجود به علينا وظائفنا في هذه المؤسسة، وقد اتخذنا مجموعة من الإجراءات القانونية سبيلا لإرجاعنا لعملنا ولكن الشركة الوطنية للماء لا تزال متعنتة في أمرنا، ضاربة عرض الحائط بمصالحنا، رغم أن جميعنا من أسر ضعيفة ونعيل عشرات النساء والأطفال.

لهذا يسرنا أن نتقدم إلى جنابكم المحترم بقضيتنا قصد وقوفكم معنا وإنصافكم لنا، إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، وكلنا ثقة في تفهمكم لأمرنا وتضامنكم معنا سبيلا لإحقاق الحق وإزهاق الباطل، في بلد يسعى لمحاربة المسلكيات البائدة وإنهاء عهود الظلم والتسلط.

فخامة رئيس الجمهورية:

لقد دخلنا في العمل في مطلع سنة 2014 ،وعُرفنا كفريق جميعنا بالبذل والعطاء والتفاني فيث مهامنا، التي سعينا جاهدين من خلالها إلى الرفع من شأن مؤسستنا الشركة الوطنية للماء هادفين من وراء ذلك لخدمة الوطن. ولقد فوجئنا كل المفاجأة بقرار مستعجل يقضي بإقالتنا من عملنا – رغم أنه لا يوجد مخرج قانوني يمكنه إقالتنا- فأصحنا فجأة في الشارع دون أي عمل يذكر.

فخامة رئيس الجمهورية:

يطيب لنا أن نحيطكم علماً بمسار قانوني بعيد كل البعد عن التعصب والشغب والفوضى منتهجاَ أسلوب الحوار والإقناع الفكري وطرح القضية للنقاش وتبادل الأفكار والأطروحات.

هذا المسار بدأ باجتماع طارئ لكل الفريق المقال، قررنا فيه عدم الخروج للشارع ومعالجة المسألة بالطرق القانونية، فتوجهنا للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا CGTM حيث سجلنا فيها.

ومن ثم أحالتنا الكونفدرالية إلى مفتشية الشغل على مستوى ولاية نواكشوط “سابقا” التي بحثت في قضيتنا متفهمة أمرنا ومبررة بكل الوسائل ضرورة عودتنا لعملنا، وهكذا استدعت مفتشية الشغل ممثلين عن الشركة الوطنية للماء، وبعد جلسات دامت أكثر من 4 أشهر لم تتصل المفتشية إلى حل لقضيتنا نتيجة لتعنت المحاورين من الشركة الوطنية للماء.

المفتشية حالت ملفنا “مع توصية بإنصافنا” نحو إدارة الوظيفة العمومية بوزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة التي بدورها نظمت لنا جلسات مع ممثلي الشركة الوطنية للماء وبحضور والي نواكشوط الغربية المساعد، وذلك في مباني الوزارة، لكن هذه الإدارة ورغم إدراكها لمشروعية مطلبنا لم تتصل لحل.

فخامة رئيس الجمهورية:

إننا ننتظر منكم بأيادي مفتوحة وقلوب منتظرة التدخل السريع النبيل والطيب، لحل قضيتنا وإنصافنا في أمرنا، إننا واثقون كل الثقة بما تمتلكون من زمام المبادرة وما لكم من تقدير لضرورة ولوج الشباب للعمل وبذل الغالي والنفيس لديكم لاستقراره في عمله بل والعمل على ترقيته في وظيفته.

إننا ننتظر منكم في القريب العاجل أن تكونوا إلى جانب الحق وضد الباطل، وآخذين قراراَ طيباَ بإرجاعنا لعملنا.

إننا نلتمس منكم التدخل بأيادي حنونة كريمة ونية صادقة لعودتنا جميعاً لعملنا في أسرع وقت ممكن، مع العلم أن عددنا لا يزيد على 22 عاملا مقسمين على إدارات الشركة.

والله ولي التوفيق، طيب الله أوقاتكم.

 

المسؤول المنتدب عن العمال الرسميين المفصولين من الشركة الوطنية للماء

سيد أحمد ولد ابراهيم هاتف: 42420736

نواكشوط 25-03-2020

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: