الحكومة توافق على زيادة عدد مستشاري وزير الداخلية

في الوقت الذي عمدت معظم دول العالم الى تقليص المناصب والوظائف غير الضرورية ذكرت مصادر اخبارية ان الحكومة وافقت على زيادة عدد مستشاري وزير الداخلية وخلق وظائف جديدة من بينها مساعدين اثنين للأمين العام.

وحمل المرسوم الجديد والذي يعدل ويلغي أو يكمل بعض ترتيبات المرسوم رقم: 357 – 2019، الصادر بتاريخ فاتح أكتوبر 2019، والمحدد لصلاحيات وزير الداخلية واللا مركزية، وتنظيم الإدارة المركزية لقطاعه.

وطال التعديل المواد: 5 و7، و9، و32، وتمت إضافة المادة: 104 (مكررة) لإدخال صلاحيات المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات.

ففي المادة: 5 تم النص على أن ديوان الوزير يضم مكلفين بمهام دون تحديد عددهم، واثني عشر (12) مستشارا فنيا، ومفتشية داخلية، وأربع (4) مساعدين رئيسيين، وسكرتارية خاصة بالوزير،

المادة: 7 فحددت مهام المستشارين في ديوان وزير الداخلية واللا مركزية، وهم:

1. مستشار فني مكلف بالشؤون القانونية، يتمتع بصلاحيات إعداد ودراسة مشاريع النصوص القانونية والتنظيمية، وكذا مشاريع الاتفاقيات التي تعدها المديريات بالتعاون الوثيق مع المديرية العام للتشريع والترجمة ونشر الجريدة الرسمية.

2. مستشار فني مكلف بترقية الديمقراطية

3. مستشار فني مكلف بالتكوين

4. مستشار فني مكلف بالاتصال

5. مستشار فني بكلف بالأمن

6. مستشار فني مكلف بالهجرة واللاجئين

7. مستشار فني مكلف بعصرنة العمل الإقليمي

8. مستشار فني مكلف باللا مركزية وترقية التنمية المحلية

9. مستشار فني مكلف بالشؤون العقارية

10. مستشار فني مكلف بالشؤون الاقتصادية

11. مستشار فني مكلف بالمتابعة مع المنظمات غير الحكومية

12. مستشار فني مكلف بالعلاقات مع مجلس وزراء الداخلية العرب

وحمل التعديل الجديد زيادة ثلاثة مستشارين، عبر استحداث منصب جديد لمستشار مكلف بالمتابعة مع المنظمات غير الحكومة، وفصل التكوين عن الاتصال، والهجرة واللاجئين عن الأمن.

التعليقات مغلقة.

M .. * جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن 0

%d مدونون معجبون بهذه: